Languages

التنظيم و الخدمات

المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام هي مؤسسة عمومية علمية ومهنية. في إدارة المدرسة ، يُسَاعد المدير من قبل مجلس إدارة يضم نواب المديرين ورؤساء الإدارات والأمين العام ومدير المكتبة.

 

الوسائل البيداغوجية

photo-studio.jpgالأستوديو

لدى المدرسة أستوديو رقمي عالي الدقة مجهز بالكامل. إنه أداة تعليمية لجميع القطاعات، لكنه وجه خصيصا إلى تعزيز تكوين طلاب الصحافة السمعية البصرية والصحافة الإعلامية الجديدة. هوعلى نفس المستوى من التقنية كالأستوديوهات المحترفة.
لدينا 5 كاميرات، اثنان متحركة وثلاثة ثابتة. تحتوي غرفة مراقبة الأستوديو على خليتين للمونتاج، مازج صوت، جهاز تحكم الصوت، الإضاءة،4 أضواء كاشفة، 4 ميكروفون شخصي، 2 ميكروفون يدوي، ملقن إلكتروني،  برنامج مونتاج  سمعي  بصري.

 

 

 

bibliotheque1.jpgالمكتبة

تحتوي المكتبة على أكثر من 15ألف مرجع حديث الإصدار، و التي تمثل ثمانية آلاف عنوان  باللغات الثلاث (عربية، انجليزية، فرنسية).
المكتبة مفتوحة لجميع الطلاب و الأساتذة   6 أيام في الأسبوع
ساعات العمل:
 من الأحد إلى الخميس: من 8.00 صباحا  إلى 18.00 مساءا.
السبت من 8.30 صباحا  إلى 15.30 مساءا .

 

 

photo-salle-lecture.jpgفضاء الطالب

تتوفر المدرسة على قاعة مطالعة، متصلة بشبكة الانترنت، مع قدرت استقبال 100مقعد.

 

 

 

 

photo-cyber.jpgالفضاء الالكتروني

لدينا فضاء أنترنيت يحتوي على  30 جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الواي فاي، كما يتوفر لدينا أيضا أجهزة كمبيوتر للمكفوفين، مجهزة  ببرامج "JWS"  و  " Open Book".  وخصصت 2 أجهزة كمبيوتر أخرى   لقاعدة البيانات المنهال اورو بريس .
كما تقترح المكتبة في جناح آخرعلى جلسة قراءة للصحافة الوطنية والدولية  باللغات الثلاث (عربية، انجليزية، فرنسية).

تشترك مكتبتنا بالعديد من قواعد البيانات منها المنهال الذي يتضمن كتب إلكترونية بالعربية. و قاعدة البيانات اورو بريس التي تتضمن مقالات صحفية عبر أنحاء العالم.
لدينا أيضا إمكانية الوصول إلى ( النظام الوطني للتوثيق عل الانترنيت)  يعمل على جمع عدة قواعد بيانية. بالإضافة إلى قاعدة بيانات سنجاب  ( نظام  بمقاييس معتمدة في إدارة المكتبات).نحن شركاء مع  الفهرس المشترك الجزائري (CCdz)  
 و الفهرس العربي الموحد.

 

قاعة الدسك

لدينا قاعة الدسك بها سلكين جد مهمين( او ذات اهمية). نحن مشتركين مع سلك "وخ ص"( وكالة خدمة الصحافة ). سلك عام وسلك اقتصادي.   
واشتراك آخر مع "وص ف"(وكالة الصحافة الفرنسية) سلك سياسي وسلك اقتصادي..

مساحات التدريس

لدى المدرسة مدرجان مجهزان بداتا شو.يتواجد الأول في الطابق السفلي مجهزب252 مقعد والثاني في الطابق الأول مجهز ب 180 مقعد.كما لديها 6 أقسام تدريس اثنان منها في الطابق السفلي و4 في الطابق الثاني مع معدات متوافقة  مع نوع التعليم التفاعلي..